برنامج إغاثي جديد بين عطاء والنجاة الخيرية

برنامج إغاثي جديد بين عطاء والنجاة الخيرية

تقرير علي العمر

استقبل مكتب جمعية عطاء للإغاثة والتنمية في ولاية أورفا التركية اليوم وفداً من جمعية النجاة الخيرية من دولة الكويت، الذي ينوي تنفيذ برنامج إغاثي مع اللاجئين السوريين في تركيا.

وكان السيد أسامة الشيدون مدير مكتب عطاء في استقبالهم، قبل أن يتوجه الوفد برفقته لتوزيع 600 قسيمة شرائية لمواد غذائية من متاجر الـBIM التركية.

كذلك قام الوفد بتوزيع 270 قسيمة شرائية على العائلات التي فقدت معيلها خلال الصراع في سوريا، لمساعدة الأرامل والأيتام على الاستعداد لفصل الشتاء البارد.

وأشاد الشيدون بمساهمة الفِرَق الإغاثية الكويتية في مساعدة السوريين على تجاوز الأزمة الإنسانية التي يمرون بها، مؤكداً على ضرورة الوعي بالرابطة الإنسانية التي توحّد بين البشر في ظل هذه الظروف.

وقد اختتم وفد جمعية النجاة الخيرية يومه الأول في تركيا بتنظيم حفل دعم نفسي ضخم، شمل 560 طالباً وطالبة من مدرسة عطاء – أورفا.

حيث قامت الجمعية بتوزيع الهدايا على الأطفال، وزاروا معاً صالة للألعاب، قبل أن يعقدوا محاضرة للدعم النفسي مخصَّصة للأرامل في مركز أسامة بن زيد.

أما مدير عام جمعية عطاء، المهندس خالد العيسى، فقد أشار إلى أهمية هذا النوع من المشاركات بين الشعوب، مؤكداً أن حساسية الوضع الإنساني في سوريا تفتح آفاقاً للتعاون بين المنظمات، ستنعكس مستقبلاً بكل تأكيد على الثقافات الإنسانية التي ينحدرون منها، وفق تعبيره.