ختام دورة التسويق الإلكتروني و وظائف الإنترنت

ختام دورة التسويق الإلكتروني و وظائف الإنترنت

تقرير / محمد حميد المحجري

في ظلِّ التقدم العلميِّ الهائل والمتلاحق في مجال التكنولوجيا والإنترنت، صار للعمليَّات التسويقية معان أخرى، وطرق تنفيذ حديثة غير تلك التقليدية، مما حسَّن من أداء كثير ممن يعمل في مجال الخدمات ومنها المنظمات والهيئات والجمعيات؛ بحيث استطاعوا الوصول إلى المستهدفين بطرق أسرع وأكثر نجاحا.

سعياً لتحقيق أكبر فائدة من هذه التطورات في عالم الإنترنت، أقام اتحاد منظمات المجتمع المدني السوري وبالتعاون مع جمعية النور السورية ومنبر الجمعيات دورة في التسويق الإلكتروني ووظائف الأنترنت في مدينة إسطنبول يوم السبت الموافق 17 / 6 / 2017.

قدم الدورة المدرب د.خالد محمد خالد رئيس مجلس إدارة مجموعة انترناشونال تريد لاين والخبير والمستشار في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني حضرها 50 مشارك من أعضاء جمعيات ومنظمات وأفراد.

الدورة استمرت من صباح السبت إلى المساء بمعدل ست ساعات تدريبية أخذ فيها المشاركون نظرة عامة حول التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية والفريق بينهما، وكذا المجالات والآفاق التي يفتحها التسويق الألكتروني أمام الأفراد والشركات.

كما اعطى المدرب استشارات ونصائح وشرح ثلاثون موقعا توفر فرص عمل عن طريق الإنترنت، ومواقع تستطيع من خلالها الترويج لأفكارك أو منتجادتك والآليات التي تسوق نفسك من خلالها بشكل إحترافي.

كما قدم المدرب لمحة سريعة عن مواقع البيع والشراء من خلال الإنترنت وآليات عملها، وأهم ما يجب معرفته قبل الإقدام على الشراء من هذه المواقع.

تأتي هذه الدورة ضمن دورات أخرى يعزم اتحاد منظمات المجتمع المدني السوري تقديمها مع المدرب د. خالد محمد خالد في مجال التسويق الإلكتروني ، مخصصة لمنظمات وجمعيات العمل المدني والإنساني.

DSC00363 DSC00365 DSC00371

DSC00375