زيارة منظمة سوريتنا إلى مكتب الاتحاد في عنتاب من أجل مزيد من التعاون المشترك

زيارة منظمة سوريتنا إلى مكتب الاتحاد في عنتاب من أجل مزيد من التعاون المشترك

استقبال المهندس رامي الشيخ مدير فرع عينتاب والسيد رياض الشاذلي مدير قسم المنظمات في الاتحاد، السيد إبراهيم فرح مدير منظمة سوريتنا في مكتب اتحاد منظمات المجتمع المدني السوري في مدينة غازي عينتاب التركية.

بداء الحديث السيد إبراهيم معرفا بمنظمة سوريتنا ونطاق توزع عملها في كل من الريحانية وأنطاكيا وعينتاب، مشيرا أن أهم المشاريع التي تهتم بها المنظمة هي تميكن المرأة وبناء القدرات والعلاقات.

وأشار أن أهم ما يجب العمل عليه في وقتنا الحالي هو أن نعمل من أجل بناء المجتمع وأن نكون يد واحدة للنهوض بمجتمعنا وشعبنا السوري في الداخل السوري وتركيا.

وبدوره تحدث م. رامي عن أعمال وأنشطة الاتحاد وأن الاتحاد أيضاً مهتم بمشاريع تمكين المرأة ويسعى الأن لتشكيل مجالس نسائية في عدة ساحات في تركيا، ويهتم الاتحاد أيضاً بتدريب كوادر المنظمات وتقديم الخدمات الإعلامية للمنظمات ويعتبر الاتحاد منصة إعلامية لمنظمات المجتمع المدني.

وأكد م. رامي في حديثه أننا نحتاج الكثير من أجل تمكين المرأة ويجب علينا أن نكون جميعاً كمنظمات مجتمع مدني يد واحدة للنهوض بالمرأة ورفع سوية هؤلاء النساء الذين يتصفوا بشخصية القياديات.

التوصيات:

– ترخيص منظمة سوريتنا من أجل انضمامها في الاتحاد وتسجيلها في للأوتشا.

– يقوم الاتحاد بعملية المراقبة والتقييم لمشاريع  منظمة سوريتنا و وصلهم بمنظمات تهتم بالمشاريع للمساعدة في كتابتها أو تدقيقها.

– التواصل بشكل دائم والمتابعة مع مسؤول قسم المنظمات في الاتحاد من أجل الانضمام للاتحاد.